تدوينة الترحيب  

Posted by بلقاسم بوقنه


هذه مدونة للفنان بلقاسم بوقنة الذي اصبح غنيا عن التعريف لما اضافه للفن الشعبي الاصيل بعيدا عن عن التهريج وهز البطن وعن المتاجرة بما يعتبر ملك الجماعة الثقافية التي تقطن ارض الصحراء ومن منطلق الهواية انطلق بوقنة في سنة 1996 بتهذيب تراثنا الشعري الشفوي الذي كان يتغنى به الاجداد في مناسباتهم وافراحهم ولان مثل هذا اللون الثقافي اصبح مرتعا لكل من هب ودب ارتأى تفطن فناننا بحسه الفني المرهف لما فيه من جمالية الصورة وتأثيث الذاكرة فانطلق صحبة الصديق العازف الصادق الشين في العمل على المدونة الشعرية الشعبية تهذيبا و تصنيفا من موال وقصيد وملحمة فكان المنطلق مع القصيد الملحمي الرائع للبازمي يا سمح الصيفة فعرف بالبرغوثي ومحمد الطويل وانبيخة وعبد العظيم الزعتوري وصولا الى الشاعر البطل علي الصيد الذي غنى له يا مانية .
واننا اذ نؤسس هذه المدونة فهي اعتراف بالجميل لبوقنة ولتراثنا بصفة عامة .
ونشكر كل من ساهم في التعريف باعماله وخاصة ما عمل عليه منتدى سماعي وموقع مزود التونسي ومرصد الذاكرة الشعبية ونخص بالذكر هنا الصديق ابو ناظم المرزوقي الذي لولاه ماكانت هذه المدونة .

This entry was posted on الجمعة، مارس 28، 2008 at 7:44 م . You can follow any responses to this entry through the comments feed .

1 commentaires

بالتوفيق أخ بلقاسم الانترنات أصبحت الآن أفضل وسيلة أعلامية خيرا فعلت بأنشاء المدونة الأنيقة

30 أكتوبر، 2008 11:31 ص

إرسال تعليق